الحكومة ترحّب بقرار الأمم المتحدة بتعيين مبعوث خاص معني بمكافحة الإسلاموفوبيا

مقديشو في 17 مارس/ بوابة الصومال /  أعربت الحكومة الفيدرالية عن ترحيبها وتقديرها للقرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، باتخاذ تدابير لمكافحة كراهية “الإسلاموفوبيا” وتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معنيٍّ بمكافحة الإسلاموفوبيا.

وأضاف بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي :” أن هذا القرار  التاريخي يؤكد على التفاني العالمي الموحد لمكافحة التحيز والعداء الموجه نحو المجتمعات الإسلامية، ويشير إلى مسعى جماعي نحو تعزيز عالم يتسم بالشمولية والتفاهم المتبادل”.

وأشار البيان إلى :” إن هذا التعيين يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الحوار، وتعزيز التسامح، ومعالجة التحيزات الراسخة التي تهدد التماسك الاجتماعي والوئام في جميع أنحاء العالم. وتعترف الصومال بالدور المحوري الذي سيلعبه هذا المبعوث في حماية حقوق وكرامة السكان المسلمين وتعزيز مبادئ المساواة والعدالة على الساحة الدولية”.

وفي حين يؤكد الصومال من جديد دعمه الثابت للمساعي الدولية الرامية إلى مكافحة الأيديولوجيات المتطرفة وتفكيك هياكلها الأساسية المالية، فإنه يشدد على ضرورة تعزيز الحوار والسلام بين الأمم. ومن خلال تبني هذه المبادئ، يظل الصومال ثابتًا في التزامه بالمساهمة في عالم يتسم بالاحترام المتبادل والتعاون والرخاء المشترك.