بونتلاند وإثيوبيا تتفقان على تعزيز العلاقات المتعددة الأوجه

أديس أبابا في 03 أبريل / استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي، السفير ميسغانو أرغا، اليوم الأربعاء، وزير المالية بولاية بونتلاند الإقليمية، محمد فارح محمد وذلك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
ووفقا لموقع الخارجية الإثيوبية ، جرى خلال اللقاء، بحث فرص التعاون في التجارة، والاستثمار، والتعاون في مجال الطاقة ومشاريع البنية التحتية المشتركة لتعزيز وتوسيع العلاقات بين الجانبين.
وشدد وزير مالية بونتلاند على العلاقات الأخوية الطويلة الأمد بين بونتلاند، وإثيوبيا، معترفا بدعم أديس أبابا وتعاونها لا سيما في قطاعي الأمن والتعليم.
كما أكد على أهمية التركيز على التجارة وتطوير البنية التحتية والتعاون الاقتصادي، نظرا لرغبة حكومة بونتلاند المنتخبة حديثا.
من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي السفير ميسغانو أرغا، التزام بلاده بالعلاقة مع بونتلاند، مشددا على استعدادهم للتعاون في مختلف المجالات.
ووجّه المسؤول الإثيوبي، رسالة تهنئة إلى حكومة بونتلاند على انتخاباتها الناجحة التي أجرتها مؤخرا.
وحضر الاجتماع، مسؤولون من الجانبين.

وكانت إدارة أرض الصومال وإثيوبيا أعلنتا في الأول من شهر يناير الماضي، توقيع مذكرة تفاهم تسمح لأديس أبابا للوصول إلى منفذ بحري في التراب الصومالي، مما أثار جدلا كبيرا، حيث اعترضت الحكومة الفيدرالية فورا الاتفاق المزعوم، معتبرة أنه انتهاك سافر لسيادة البلاد.