بونتلاند تشجع استهلاك المأكولات البحرية

مقديشو في 03 يوليو/ أقامت ولاية بونتلاند الإقليمية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول تشجيع استهلاك الأسماك والأطمعة البحرية.


وشارك في الورشة التي تستمر لمدة أسبوع، نائب رئيس ولاية بونتلاند إلياس عثمان لوغاتور، ومسؤولون بوزارة الأسماك والمواردة البحرية في الولاية.


وطوال الأسبوع القادم، سيتم عرض الأسماك والأطعمة البحرية، حيث ستقوم بهذه المهام وزارة الأسماك بالولاية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو)، والبنك الدولي، كما يستفيد المشاركون خلال هذه الدورات كيفية تحضير الأسماك كغذاء وتخزينها والحفاظ على جودتها.


وقال نائب رئيس الولاية خلال افتتاح الورشة :” إن المأكولات البحرية لها دور كبير في توفير غذا متوزان صحي، ونحن بصدد تعزيز استخدام الموارد البحرية في المجتمع المحلي وغيره من المجتمعات الأخرى”، مضيفا أنهم بصدد القيام باستثمار هذه المجال المهم للغاية.


وحضر الحفل، وزارة الثروة السمكية والموارد البحرية، ووزارة شؤون المرأة والأسرة، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، والمدير العام لرئاسة بونتلاند وخبراء في المأكولات البحرية.


كما تم عقد دورة تدريبية لـ 30 عاملة في تخضير المأكولات البحرية.


وعادة ما يعزف كثير من المجتمعات الرعوية في البلاد أكل الأسماك أو المأكولات البحرية، وبدلا من ذلك، يستهلك المجتمع ككل، لحوم الإبل والأغنام.