” ماستركارد” وبنك ” بريمير” يتعاونان في إطلاق بوابة الدفع

مقديشو في 21 يوليو/ أعلنت ” ماستركارد” وبنك ” بريمير”  لإطلاق بوابة الدفع وهو منصة رقمية تمكن الشركات الصومالية من قبول الدفع بالبطاقات الدولية لعمليات الشراء عبر الإنترنت.

 ومن المتوقع أن تعمل هذه المبادرة الرائدة على توسيع نطاق الوصول إلى السوق بشكل كبير، وزيادة إيرادات الشركات المحلية، والمساهمة في نمو الاقتصاد الرقمي في الصومال.

وتوفّربوابة الدفع المميزة، المدعومة بخدمات بوابة الدفع من بطاقة ماستركاد الائتمانية، طريقة آمنة وسلسة وفعالة للشركات والتجار الصوماليين لقبول بطاقات بطاقة ماستركاد الائتمانية  وغيرها من بطاقات الدفع ذات العلامات التجارية من العملاء في جميع أنحاء العالم.

وتضمن هذه الإمكانية حصول التجار على المدفوعات بالعملة الأجنبية دون الحاجة إلى عمليات تسوية مطولة، وبالتالي جذب العملات الأجنبية إلى الصومال وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وسلط شهريار علي، نائب الرئيس الأول والمدير القطري لماستركارد في شرق إفريقيا وجزر المحيط الهندي، ، الضوء على فوائد هذه المبادرة، قائلاً: “من خلال هذا التعاون، ستتمكن الشركات من الوصول إلى بوابة دفع آمنة عبر الإنترنت ستمكنها من قبول المدفوعات وتوسيع نطاق عملائها، وزيادة إيراداتها”. وأضاف أن هذا التعاون سيدعم  أيضا جهود ماستركارد لجلب 50 مليون شركة صغيرة ومتناهية الصغر إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، مما يؤكد التزامنا بتعزيز الشمول المالي ودعم الشركات على مستوى العالم. نحن فخورون بالتعاون مع بنك بريمير لتعزيز مشهد التجارة الإلكترونية في الصومال وزيادة الوصول إلى الاقتصاد الرقمي.

وأكد الدكتور محمد غيدي جمال، الرئيس التنفيذي لبنك بريمير، على الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون، وقال  “كجزء من طموحنا لأن نكون رائدين في السوق من خلال التحول المؤثر والابتكار والرقمنة،يتعاون بنك بريمير  مع ماستركارد لإطلاق حل مبتكر للتجارة الإلكترونية مصمم لمساعدة الشركات المحلية على النمو دوليًا. وستوفر هذه الشراكة خدمات دفع آمنة على مدار الساعة لعملائنا، مما يسمح للبنك بتوسيع قاعدة عملائنا محليًا وعالميًا من خلال تلبية المتطلبات المتنوعة”.

ويتماشى هذا التعاون مع استراتيجية بنك بريمير لعام 2030م، لإنشاء نظام دفع متبادل المنفعة لحاملي البطاقات والتجار الدوليين.