جيبوتي تدرب وحداتها المشاركة في حفظ السلام بجمهورية أفريقيا الوسطى

جيبوتي 27 أغسطس/ تقرر جيبوتي، إرسال وحدات من قواتها عقب تدريب مكثف للمشاركة في حفظ السلام بجمهورية أفريقيا الوسطى، تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار.

ووفقا لجريدة القرن الجيبوتية، ترأس حفل اختتام الدورة التدريبية العقيد/ زكريا حسن آدم، قائد الدرك الوطني، والعقيد/ موريلو، رئيس أركان المشتركة للقوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي (FFDJ).
كما شارك في الحفل الختامي العقيد فابريس، نائب قائد الفوج الخامس للقوات المشتركة الفرنسية لما وراء البحار، إلى جانب عدد من منتسبي الدرك الوطني لكل من جيبوتي وفرنسا.

وهدفت هذه الدورة التدريبية التي استمرت لمدة أسبوعين إلى إعداد عناصر الدرك المشاركة فيها، تمهيدا لنشرها في عام 2025 في جمهورية إفريقيا الوسطى، تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (MINUSCA).

وشاركت مجموعة التدخل للدرك الوطني الجيبوتي (GIGN) بشكل فعال في تلك الدورة التدريبية التي جمعت بين الجوانب النظرية والتطبيقات العملية، لتعزيز المهارات الأساسية للعناصر المستفيدة منها.

المجموعة المشاركة تمكنت من تحسين قدراتها فيما يتعلق بإقامة نقاط التفتيش، وحماية المواقع الحساسة، ومرافقة القوافل العسكرية أو الشخصيات البارزة، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات الإنقاذ في القتال، والتفتيش، ومكافحة الألغام.