جيبوتي تحيي باليوم العالمي للغذاء

جيبوتي 17 أكتوبر/ احتفلت جيبوتي على غرار بقية دول العالم يوم أمس الاربعاء باليوم العالمي للغذاء الذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام.

ووفقا لجريدة القرن الجيبوتية، تمت الفعاليات المكرسة لإحياء هذه المناسبة والتي نظمتها وزارة الزراعة في مدينة دخل بإقليم دخل،بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو، وبرنامج الغذاء العالمي.

و شملت فعاليات إحياء المناسبة العديد من الفقرات الفنية والأغاني الفولكلورية الشعبية التي قدمتها الفرق الفنية بالمنطقة.

وفي كلمته، عبر وزير الزراعة عن ارتياحه الشديد بما شاهده من المنتجات الزراعية المتنوعة في معرض أقيم للمنتجات الزراعية التي ينتجها إقليم دخل، مشيرا إلى أن هذا الإنتاج يسهم إلى حد كبير في التأسيس للاكتفاء الذاتي، وحث المزارعين على بذل المزيد من الجهود من أجل تحسين المنتجات الزراعية الوطنية، ولفت في الوقت ذاته الانتباه إلى أن العالم يحتفل هذا العام باليوم العالمي للغذاء تحت عنوان ( الحق في الأغذية، من أجل حياة أفضل ومستقبل أفضل»، لتسليط الضوء على الحاجة الملحة لمعالجة الجوع وسوء التغذية في العالم.

وأكد على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارته لتنمية الزراعة بغية تقليص الفقر وضمان الأمن الغذائي، وذكر أنها قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الزراعية في المناطق الداخلية،لتلبية احتياجات المواطنين القانطين في تلك المناطق بالدرجة الأولى، ومن ثم تحسين الإنتاج المحلي من المنتجات الزراعية للوصول في نهاية المطاف إلى الاكتفاء الذاتي.

من جانبه،أكد والي إقليم دخل على ضرورة الاهتمام بالزراعة والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال،وأشاد بالجهود التي يبذلها سكان دخل والتي أسهمت في النهوض بالزراعة في الفترة الأخيرة بالمنطقة من حيث تنوع المنتجات واتساع رقعة الأراضي المزروعة مما شجع المزارعين على إنتاج المزيد من المحاصيل.