رئيس أرض الصومال يصدر 3 مراسم بشأن الانتخابات المقبلة في نوفمبر

مقديشو 19 أكتوبر/ أصدر رئيس أرض الصومال، السيد موسى بيحي عبدي، ثلاثة مراسم تتعلق باستخدام الممتلكات الوطنية ووسائل الإعلام العامة، ومنتديات الحملاات الانتخابية، نظرا لقرب الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ13 من نوفمبر لعام 2024.

ووفقا لمبادئ الدستور، كلف السيد موسى بيحي عبدي، وزير الإعلام والتوعية والثقافة بأن تتساوى الأحزاب الوطنية والتنظيمات السياسية مع مختلف الإذاعات والإذاعة الحكومية خلال الحملة الانتخابية المقبلة.

كما أصدر تعلمياته إلى وزير الداخلية لضمان الاستخدام المتساوي لساحات الحملة الانتخابية خلال الحملة الانتخابية، وضمان سلامة الناس والمسؤولين في الأحزاب الوطنية والمنظمات السياسية.

وفيما يتعلق باللجنة الوطنية للانتخابات، شدد رئيس أرض الصومال، على أن تقوم بواجباتها الوطنية في إجراء الانتخابات الرئاسية والحزبية الوطنية، وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في الإقليم.

وفي سياق آخر نصت مراسم رئيس أرض الصومال على منع استخدام أملاك المصلحة العامة للوطن بأي شكل من الأشكال في الحملة الانتخابية المقبلة، كما تمنع مشاركة موظفي الحكومة والقوات المسلحة المختلفة في الحملة الانتخابية للانتخابات المقرر إجراؤها في 13 نوفمبر 2024.

وكل من يخالف هذه التعليمات أوعز رئيس أرض الصومال، للجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.