برلماني صومالي يردّ على تصريحات رئيس ولاية هيرشبيلي

مقديشو في 05 مارس/بوابة الصومال / قال عضو مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي، محمد عبد القادر محمد الذي ينحدر من الدائرة الانتخابية بإقليم هيران، إن رئيس ولاية هيرشبيلي علي غودلاوي حسين يعمل على إثارة الفوضي بين القبائل القاطنة في الولاية، كما يرغب في إشعال الحرب بين بطون عشيرة ” حوادلي”.

وأضاف محمد عبد القادر محمد في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية أن علي غودلاوي يقول عندما اجتماعه مع المسؤولين إن دواء عشيرة ” حوادلي” الاقتتال فيما بينهم، ولكن لا يوجد شاب حوادليٌّ يحمل سلاحه ضد أخيه انصياعا لأوامر رئيس هيرشبيلي.

وفيما يتعلق بتحرير إقليم هيران من مقاتلي حركة الشباب ، فأوضح العضو البرلماني أن بطون وأفخاذ “حوادلي” كانوا متحدين، وبسبب ذلك، نجحوا، مشيرا إلى أن ما يدّعيه رئيس الولاية من الانتصارات بعيد عن الحقيقة، على حد تعبيره.

وفي سياق آخر، انتقد عضو مجلس الشعب، نائب رئيس ولاية هيرشبيلي يوسف أحمد هغر ” دبغيد” الذي ينحدر بدوره من إقليم هيران، تصرفاته قائلا :” إنه ذو الوجهين، عندما يكون في بلدوين، مع العشيرة، وعند مدينة جوهر، مع علي غودلاوي”.

وكان أول أمس الأحد، اتهم رئيس ولاية هيرشبيلي الإقليمية، على غولادوي حسين، من وصفهم بمبتدئين في السياسية بإثارة الاضطرابات في خطاب له أمام تتويج الإدارة المحلية بمدنية ” جوهر ” حاضرة الولاية.

وقال غولادي حسين :” إن نوابا في البرلمان الصومالي ينحدورن من الولاية يعملون على إثارة قلاقل في مدن إقليمي هيران وشبيلي الوسطى، ويعيقون جهود التقدم والمصالحة”.