الرئيس حسن شيخ يهنئ بيوم المرأة العالمي

مقديشو في 08 مارس/بوابة الصومال / هنأ الرئيس حسن شيخ محمود، نساء البلاد والعالم بيوم المرأة العالمي، منوها بدور المرأة الوطنية في تحسين الأسرة، ومواجهة الإرهاب الذي يهدد أمن المواطنين.

وقال حسن شيخ محمود :” أهنئ كافة الشعب، كما أهني بشكل خاص، فتيات الدولة اللائي يناضلن من أجل تحرير البلاد من حركة الشباب، وتحسين الأسرة ”  مضيفا أنهن رسمن في سطور التاريخ الحديث بطولة كبيرة من أجل مواجهة الاستعمار، كما يواجهن حاليا خطورة الإرهاب.

وأشار الرئيس إلى أن عددا من الجنديات ضمن القوات المسلحة خضن معارك عنيفة ضد مقاتلي حركة الشباب، واستشهدن في أداء الواجب، مسميا الجندية الوطنية فاطمة محمود إبراهيم التي ضحّت نفسها في دفاع البلاد، حيث استشهدت في إحدى معارك التحرير، تاركة وراءها ثلاثة أطفال.

وأسهب حسن شيخ محمود، في الدور الشريف الذي لعبت المرأة الوطنية، والذي يتمثل في رفع الثقافة، وإعالة ذويها، ومواجهة التغير المناخي، كل ذلك، يرفع مكانة السيدات الصوماليات في كل مكان.

وتنشط المرأة الوطنية في السلك السياسي، وتتقلد مناصب حساسية في الحكومة الفيدرالية، كما تسعى في الآونة الأخيرة لضمان حصتها السياسية في تأمين 30 بالمائة.