خطأ طباعي يثير الجدل: اسم الرئيس على شيك مسابقة القرآن يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مقديشو في 27 مارس/ بوابة الصومال / في تطور غير متوقع للأحداث، أثارت مسابقة تلاوة القرآن التي أقيمت في مقديشو للاحتفال بالشهر الفضيل، رمضان، جدلاً كبيرًا، حيث تم تصوير الرئيس حسن شيخ وهو يتسلم شيكًا بقيمة 62 ألف دولار أمريكي خلال حفل توزيع الجوائز في القصر الرئاسي، وهو ما أثار استغرابًا واسعًا في أوساط  الشعب وعلى منصات التواصل الاجتماعي.

وحضر الحفل، الرئيس، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومحافظ بنادر وعمدة بلدية مقديشو، ولجنة المسابقة القرآنية، ومشاركو المسابقة، حيث ظهر الفائزون، وهم يحملون شيكًا يحمل اسم الرئيس حسن شيخ، مما يوحي بأنه المستلم لجائزة المال.

 وتصاعد هذا الأمر بسرعة إلى موضوع رائج على الإنترنت، مع سعي العديد من أفراد المجتمع للحصول على توضيحات أكثر.

وأظهرت التحقيقات اللاحقة في الأمر، أن الشيك كان جزءًا من الحفل لتكريم المتسابقين الذين حققوا المراكز السبعة الأولى في مسابقة تلاوة القرآن.

وكان من المفترض أن يتلقى هؤلاء الفائزون، جوائز نقدية تتراوح بين 20 ألف دولار إلى ثلاثة آلاف دولار. إلا أنه جرى خطأ من جانب البروتوكول حيث طبعوا اسم الرئيس بشكل خاطئ على الشيكات النموذجية المعدة لأغراض العرض.

بالإضافة إلى ذلك، تمت ملاحظة تناقضات في المبالغ المعروضة على الشيكات، التي أشار بعضها إلى 5 آلاف دولار بالكتابة، وبالأرقام إلى ألفي دولار، مما أدى إلى إثارة موجة من الأسئلة، من بعض المعلقين  الذين  أعربوا عن توجسهم من التلاعب والفساد.

وهذه ليست بالمرة الأولى التي يقع فيها البروتوكول الرئاسي في مثل هذا الخطأ الطباعي، علما أنه تم تبديل اسم ضابط ضمن وحدة متدربة، حاز المركز الأول باسم آخر، مما أثار امتعاضا كبيرا في أوساط رواد التواصل الاجتماعي والجمهور العريض.