الرئيس يشارك أسر وأبناء الشهداء احتفالية عيد الفطر المبارك

مقديشو في 10 أبريل / شارك الرئيس حسن شيخ محمود، صباح اليوم الأربعاء، أسر وأبناء الشهداء، ومصابي العمليات من أبطال القوات المسلحة الوطنية، والشرطة، احتفالية عيد الفطر المبارك.

وقال حسن شيخ محمود في بيان صحفي صادر من مكتب الإعلام بالقصر الرئاسي :” إن الحكومة لن تنسى أبدا، أيتام الأبطال الذين استشهدوا في سبيل تحرير البلاد والدفاع عنه أمام العدو الإرهابي، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يدخل الشهداء فسيح جنانه، ويعجّل الشفاء للمصابين خلال العمليات العسكرية للجيش، ضد الإرهابيين”.

وفي سياق آخر، عقب أداء رئيس الدولة صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد التضامن بالعاصمة مقديشو، ثمّن، جهود القوات الوطنية في تصفية مقاتلي حركة الشباب بجنوب ووسط البلاد، وقال :” إن المتمردين لا يقدرون حاليا، مواجهة قواتنا الباسلة، وتقتصر مناوشاتهم على الكر والفر، بينما يزحف أبطال جيشنا نحو أوكار الإرهابيين في المناطق الريفية القليلة المبتقية في أقصى جنوب البلاد، وقرى محاصرة في بعض المناطق”.

وكان الرئيس حسن شيخ محمود، كثّف العمليات القتالية ضد مسلحي حركة الشباب، منذ إعادة انتخابه رئيسا للبلاد في الـ15 مايو لعام 2022م، وحررّت القوات المسلحة بالفعل، العديد من المدن الاستراتيجية بوسط البلاد، وعلى رأسها مدن ” عيل طير”، و” حررطيري”، و” رون نرغود” ، وآدن يبال” ، ومناطق شاسعة من محافظات هيرشبيلي، وغلمدغ، ومدغ.