جيبوتي وقطر تبحثان التعاون السياحي

الدوحة في 08 مايو/التقى وزير التجارة والسياحة الجيبوتي، عثمان عبدي محمد الذي يزور الدوحة، برئيس قطر للسياحة، سعد بن علي الخرجي، وذلك في مقر قطر للسياحة،
وخلال اللقاء، بحث المسؤولان وفق جريدة الراية القطرية،، تعزيز علاقات التعاون بين قطاعي السياحة في كلا البلدين.
وقال سعد بن علي الخرجي :” تواصل قطر للسياحة جهودها الرامية لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الهيئات الوطنية للسياحة في دول العالم بما يدعم مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة عالميًا. ويعكس اجتماعنا هذا مع سعادة وزير التجارة والسياحة في جمهورية جيبوتي الشقيقة والوفد المرافق له التزام قطر للسياحة ببناء شراكات مثمرة ودعم حضورها في الأسواق السياحية وتحفيز مستويات النمو السياحي في قطر بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2030».
وأضاف: «تدعم دولة قطر سبل التعاون السياحي بين البلدين وتخلل الاجتماع مناقشات مثمرة تم خلالها بحث آفاق التعاون السياحي بين البلدين، حيث ستقدم قطر للسياحة مجموعة من فرص التدريب السياحي التي من شأنها أن تسهم في تطوير قطاع السياحة في الجمهورية الجيبوتية ودعم الكوادر البشرية العاملة في القطاع السياحي بها، وذلك من خلال البرنامج الناجح الذي أطلقته قطر للسياحة «برنامج التميز في الخدمة». وقد تقرر البدء في البرنامج التدريبي على مرحلتين حيث سيتم البدء في تنفيذهما في وقت لاحق من العام الجاري.
وحضر الاجتماع، المدير العام للهيئة الوطنية للسياحة في جيبوتي والسيد أحمد محمد عمر، الوزير المستشار، وسعادة السفير الطيب دبد روبله، سفير جمهورية جيبوتي لدى دولة قطر، وذلك في مقر قطر للسياحة.