الدولة نائبا لرئيس جمعية الصحة العالمية

جنيف في 28 مايو/ انتخبت ” جمعية الصحة العالمية” خلال دورتها السابعة والسعبين، الدولة الفيدرالية لمنصب نائب رئيس الجمعية.
وشارك في الاجتماعات التي عقدت في جنيف بمشاركة أكثر من 90 دولة، تحت شعار «الجميع من أجل الصحة، والصحة للجميع، وفد الدولة برئاسة وزير الصحة الدكتور علي آدم أبوبكر.
وتتمحور أجندة عمل الجمعية حول الأهداف المليارية الثلاثة لمنظمة الصحة العالمية والمتمثلة في استفادة مليار شخص من التغطية الصحية الشاملة، وحماية مليار شخص من الطوارئ الصحية على نحو أفضل، وتمتع مليار شخص بمزيد من الصحة والعافية، حسب بيان وزارة الصحة على صفحتها في موقع «فيسبوك» أمس الإثنين.
كما ركزت على التحديات الصحية العالمية الكبيرة مثل تغير المناخ، وتفشي الأمراض، والنزاعات، وتأثيرها على الصحة العامة.
وفي كلمة له قال وزير الصحة :” “يشرفني جدا انتخابي نائبًا لرئيس جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين.” مضيفا “يعد هذا معلمًا مهمًا بينما نعمل على تعزيز أنظمتنا الصحية”.
ويمثّل انتخاب الصومال انجازا كبيرا لمنطقة القرن الأفريقي ، حيث سيلط الوزير الضوء على التزام البلاد بالنهوض بالصحة العالمية وتحسين أنظمة الرعاية الصحية.
وعلى هامش قمة جميعة الصحة العالمية، شارك وزير الصحة في الاجتماع الـ60 لمجلس وزارء الصحة العرب في جنيف بسويسرا، حيث ركّزت المناقشات الرئيسية على تنيسق السياسات الصحية الإقليمية ومعالجة التحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية.