الدولة تتوصل إلى اتفاف لتسوية المتأخرات البالغة 36 مليون دولار مع أوبك

فيينا في 26 يونيو/ قال وزير المالية، السيد بيحي إيمان عغي، في منشور له عبر منصة ” إكس”، :”لقد توصلنا اليوم إلى اتفاق لتسوية المتأخرات البالغة 36 مليون دولار أمريكي مع صندوق أوبك”.
وأضاف خلال مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية في نسخته الثالثة في العاصمة النمساوية فيينا :” نحن ممتنون للدعم من المملكة العربية السعودية من خلال القرض الجسري لتسهيل ذلك. وهذا إنجاز آخر في مفاوضات تخفيف الديون الجارية الناجحة التي تدعم الاستقرار الاقتصادي الكلي والتعافي الاقتصادي في الصومال. كما سيفتح توقيع اتفاقية اليوم موارد جديدة من صندوق أوبك للتنمية الدولية من أجل تنميتنا الوطنية”.
وعلى هامش المنتدى، اجتمع وزير المالية، السيد بيحي إيمان عغي، مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد.
وجرى خلال اللقاءات؛ مناقشة الموضوعات التنموية المشتركة في المشروعات والبرامج الإنمائية المموّلة من الصندوق والجاري تنفيذها، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون التنموي لتمويل القطاعات الإنمائية، واستعراض العلاقات التنموية بين الصندوق والدول ذات العلاقة.
ويناقش المنتدى أوضاع التنمية وسبل دعم الدول النامية للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتحديات التنموية العالمية الحالية.