أسر سوادنية تشردت من الحرب تتلقى ترحيبا في مقديشو

مقديشو في 28 يونيو/ لقيت أسر سودانية تشردت مؤخرا، من بلادها، جراء الحرب الجارية في السوادن، ترحيبا كبيرا من المرأة الصومالية في العاصمة مقديشو.
وقد نظم حفل الاستقبال تحت شعار ” حللتم أهلا ونزلتم سهلا”،  كل من رابطة العالمات في الصومال، ومنظمة طالبات الصومال الخريجات من الجامعات السودانية  ( صمصود )، حيث جرى خلال الاجتماع النقاش في العديد من الملفات المهمة والعلاقات الأخوية التاريخية الطويلة بين البلدين الشقيقين.
وقالت رئيسة رابطة العالمات في الصومال، السيدة فاطمة محمد عادلي :”  إن المناسبة المقامة في مقر جالية دولة السودان الشقيق، كانت بمثابة ترحيب خاص للأخوات السودانيات اللائي وصلن مؤخرا، إلى بلدهن الثاني، جمهورية الصومال الفيدرالية”، مضيفة أن المرأة الوطنية الصومالية تثمن عاليا دور السودان في مجالات التعليم، حيث تخرّج من جامعات السودان في السنوات الماضية، العديد من الصوماليين ذكورا وإناثا،  في جميع التخصصات، حيث إن معظمهم عملوا أيضا على تثقيف الأجيال الناشئة داخل البلاد.
بدورها، شددت رئيسة منظمة ” صمصود”، السيدة شمسة عبد القادر أن الرابطة، ومنظمة طالبات الصومال الخريجات من الجامعات السودانية ، وغيرها من نقابات المرأة في البلاد، تقف بجانب أشقائهم وشقيقاتهم لدى الجالية السودانية، ونقابات المرأة السودانية.
أما الأستاذة رحمة عبد القادر، فباركت على الترحيب والكرم، الذين تقدمت بهما المرأة الصومالية، معبرة عن المشاعر الطيبة التي لقين من خلالها عن شقيقاتهن في الصومال منذ مجئيهن إلى العاصمة الصومالية مقديشو.
من جانبها شكرت السيدة الدكتور هبة آدم، رئيسة المرأة بالجالية السودانية دور المرأة الصومالية على حسن الاستقبال والضيافة الكريمة بالنسبة للأسر السودانية التي وصلت إلى جمهورية الصومال الفيدرالية.
وفي ختام المناسبة، جرى تبادل وسام الشرف بين الجانبين.