رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي يستقبل رئيس الوزراء في بغداد

بغداد في 08 يوليو/ استقبل رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم، رئيس الوزراء حمزة عبدي بري الذي يزور حاليا، بغداد في زيارة رسمية يتلقاها من نظيره العراقي محمد شياع السوداني.

وقال عمار الحكيم على حسابه الرسمي على منصة “إكس” :”  استقبلنا دولة رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية الأستاذ حمزة عبدي بري والوفد المرافق له من السادة الوزراء و المستشارين في حكومته، وأبدينا سعادتنا لهذه الزيارة، وقلنا أن العراق بلد التنوع والتاريخ العريق والحضارة العظيمة وهو اليوم تواق لاستعادة دوره التاريخي في المنطقة وفي مد الجسور والتواصل مع الأشقاء العرب، وبيّنا للضيف والوفد المرافق له أن زيارته توفر فرصة لتوثيق العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعميق المشتركات بينهما”.

وأضاف ” في معرض الحديث جددنا أيضا دعمنا لحكومة السوداني في انفتاحها على الأشقاء العرب، وإقامة أفضل العلاقات معهم “.

كما أعرب الحكيم عن تطلعه لحضور قيادي رفيع في القمة العربية القادمة والتي ستنعقد في بغداد” مؤكدا أهمية إشاعة منهج الاعتدال والوسطية والالتقاء في المنتصف في إدارة العلاقات البينية بين شعوب المنطقة، كما بيّنا أن الاعتدال والوسطية رؤية إسلامية أصيلة”.

وفي نهاية اللقاء، أوضح الحكيم للوفد الصومالي أن ما يتعرض له الشعب الفسلطيني يمثل إبادة جماعية، مشددا على ضرورة أن تبقى القضية الفلسطينية قضية الأمتين العربية والإسلامية الأولى.

من جانبه، أشار المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إلى أن حمزة عبدي بري التقى بزعيم تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضاف المكتب أن عمار الحكم أطلع رئيس الورزاء على الدور القيادي الذي يلعبه تيار الحكمة في سياسة العراق، معبرا عن سعادته بتعزيز العلاقات بين البلدين.