رئيس مجلس الشعب يصنع مأدبة عشاء لرئيس برلمان مجموعة شرق أفريقيا

مقديشو في 25 يوليو/ صنع رئيس مجلس الشعب، السيد شيخ آدم محمد نور مدوبي، مأدبة عشاء على شرف رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لشرق أفريقيا السيد جوزيف نتاكيروتيمانا، والوفد المرافق له.

وكان السيد جوزيف نتاكيروتيمانا، يزور في الآونة الأخيرة العاصمة مقديشو، حيث أعرب في حديثه لوسائل الإعلام عن سعادته الشديدة بالزيارة الرسمية التي يقوم بها والوفد المرافق له إلى البلاد.

واجتمع أيضا خلال زيارته مع قادة مجلسي الشيوخ والشعب ، في خطوة لتعزيز التعاون المشترك بين برلمانات المجموعة الاقتصادية لشرق أفريقيا، والبرلمان الفيدرالي.

وشكر رئيس برلمان منظمة التعاون الاقتصادي لشرق أفريقيا السيد جوزيف نتاكيروتيمانا رئيس مجلس الشعب والشعب الصومالي عامة على حسن الاستقبال الذي لقيه والوفد المرافق له، وأشاد بتطور الحكم في الصومال.

وفي الختام قدم رئيس مجلس الشعب ببرلمان البلاد ، الهدايا، لرئيس برلمان منظمة التعاون الاقتصادي لشرق أفريقيا والوفد المرافق له، فيما قدم وفد برلمان شرق إفريقيا الهدايا لرئيس البرلمان.
الجدير بالذكر، أن الصومال انضمت في الرابع مارس 2024 إلى عضوية مجموعة شرق أفريقيا ،وذلك خلال مناسبة مقتضبة جرت في مدينة أروشا شمالي تنزانيا.