الإمارات تدشّن القسم القنصلي ومركز إصدار التأشيرات في مقديشو

مقديشو في 28 يوليو/ قام سعادة أحمد جمعة الرميثي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، صباح اليوم الأحد، ، بافتتاح القسم القنصلي، ومركز إصدار التأشيرات خارج دولة الإمارات، وذلك في العاصمة مقديشو.

وأعرب سعادة أحمد جمعة الرميثي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، في كلمته الافتتاحية بمناسبة تدشين المركز، عن شكره وتقديره إلجميع الجهات المعنية على دعمهم وتقديم كافة التسهيلات لافتتاح مركز التأشيرات لخدمة مواطني جمهورية الصومال.

وأكد سعادة السفير، نظرا للجهود التي تبذلها دولة الإمارات لبناء وتوطيد العلاقات الثنائية مع جمهورية الصومال الفيدرالية، أنه تقرر افتتاح مركز التأشيرات لخدمة مواطني جمهورية الصومال لتسهيل الإجراءات المطلوبة لاستخراج تأشيرات الدخول للدولة بكافة أنواعها، كما أن هناك قسما آخر بالمركز، يخدم التصديقات على المستندات والوثائق الخاصة بالمتعاملين.

وشدد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، على التزام دولة الإمارات بمواصلة تقديم الدعم والمساندة للشعب الصومالي الشقيق والوقوف إلى جانبه في سعيه لبناء دولة مستقرة وذلك من منطلق العلاقات  التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما أكد، حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع الصومال في كافة المجالات، ومساندتها في تحقيق التنمية و الازدهار.

وفي الختام، تمنّى سعادة السفير، دوام التقدم والنماء للصومال وشعبها الشقيق.

وحضر مناسبة التدشين، السيد سيف علي رشاش، القائم بالأعمال ومدير مركز التأشيرات بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسؤولون آخرون.