السيسي يمنح وزير الأوقاف السابق عبد القادر بغداي وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى

القاهرة 17 سبتمبر/ كرّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق، ووزير دولة شؤون الرئاسة السابق، عبد القادر شيخ علي إبراهيم ” بغدادي”، ضمن عدد من الشخصيات الإسلامية البارزة التي ساهمت في إثراء الفكر الإسلامي وتعزيز الدعوة على المستويين المصري والعالمي، وذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف المصرية بذكرى مولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يوم الإثنين من ربيع الأول 1446هـ – الموافق16 من سبتمبر 2024م……”

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية المصري الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري، في دعوة موجهة إلى عبد القادر شيخ إبراهيم بغدادي، :” يسرني أن أعبر عن سعادتي البالغة لاختيار سيادتكم للتكريم من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس جمهورية مصر العربية، بمنحكم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، بإذن الله تعالى- ذلكم الوسام الذي لا يمنح إلا لكبار العلماء والمفكرين المستنيرين الذين أثروا الحياة الفكرية بجهودهم العلمية الرصينة”.

وأضاف :” يأتي هذا التكريم في ظل علاقاتنا المتينة، وفي ظل أواصر التعاون بيننا لنشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف”.

وخلال المناسبة، ألقى الرئيس السيسي خطابًا أشاد فيه بالدور المحوري للشخصيات الدينية في نشر رسالة الإسلام السمحة وتعزيز قيم المحبة والتسامح.

وفي خطابه، قال السيسي: “نجتمع اليوم لنحتفل بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، صلوات الله وسلامه عليه، وهو اليوم المبارك الذي أذن الله تعالى فيه لشمس الهداية أن تشرق على الدنيا”. وأكد على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة كفرصة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية الشريفة.

وأشار الرئيس إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يبعث في النفوس معاني الإنسانية الحقيقية، مؤكدًا أن رسالة الإسلام جاءت لترسم طريق المحبة والإخاء بين البشر، وتدعو إلى التعايش والبناء والتنمية.

وخلال الحفل، عبر الرئيس السيسي عن تقديره للدور الذي تلعبه المؤسسات الدينية والعلمية في بناء الإنسان وتكوينه، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود لمواجهة الأفكار المتطرفة ونشر الفكر الوسطي المستنير.

وختم الرئيس كلمته بتأكيد التزام الدولة المصرية بدعم جميع الجهود الرامية إلى بناء مجتمع قوي ومتماسك، قائم على القيم الدينية والإنسانية.