حمزة يجتمع مع عدد من المسؤولين على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

نيوريوك 24 سبتمبر/ على هامش مشاركته باجتماعات العامة للأمم المتحدة، عقد رئيس الوزارء حمزة عبدي بري، العديد من الاجتماعات الهامة مع رؤساء دول ووزراء خارجية ومسؤولين دوليين بهدف تعزيز العلاقات.

وفي هذا الإطار، التقى حمزة عبدي بري، برئيس مجلس القيادة في الجمهورية اليمنية الدكتور رشاد محمد العليمي على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وبحث اللقاء تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين الصومال واليمن، وكيفية تعاون الحكومتين في تعزيز السلام والأمن في المنطقة وخاصة منطقة البحر الأحمر.

وطلب وفد اليمن من الصومال أنه في العام المقبل 2025 عندما تتولى عضوية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ينبغي للصومال أن تساهم في استقرار الصراع في اليمن، وضمان الأمن الكامل للشعب اليمني.

وطالب الجانب الصومالي خلال اللقاء الحكومة اليمنية بالتركيز على تعزيز أمن الحدود بين البلدين حتى لا تتمكن الجماعات الإرهابية من إرسال المساعدات إلى الجانب الصومالي.

اجتماع مع ولي عهد الكويت

كما اجتمع رئيس الوزراء حمزة عبدي بري، مع ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد المبارك، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وبحث رئيس مجلس الوزراء والأمير في اجتماعهما تعزيز العلاقات والتعاون التاريخي بين البلدين الشقيقين الصومال والكويت، فيما هنأ الأمير الحكومة الصومالية على التقدم الذي أحرزته في المجالات الأمنية والسياسة والاقتصاد.

اللقاء مع سفيرة الولايات لدى الأمم المتحدة

التقى رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية السيد همسة عبدي بري، الذي يحضر اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك مع سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد و وناقشا تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين الصومال والولايات المتحدة.