جيغجيغا .. 75 طالبا وطالبة يتلقون مهارات في مجالات النسيج وتقنيات السباكة

جيغجغا 23 أكتوبر/ استفاد 75 طالبا وطالبة في مدينة ” جيغجغا ” بالإقليم الصومالي في إثيوبيا، من ورشة عمل لمدة ثلاثة أشهر تلقوا من خلالها مهارات متنوعة في مجالات النسيج والطبخ، والميكياج النسائي، وتقنيات السباكة، مما يساعد على تعزيز مهارات التوظيف في المنطقة.

ونظم هذه الورشة، كل من كلية المهارات، ومنظمة العمل الدولية، وبحضور شباب مختارين من مدينة ” قبر بيح “، واللاجئين في تلك المدينة،

وحضر حفل التخرج، الذي تم تنظيمه بشكل كبير، العديد من المسؤولين، من بينهم نائبة وزير مكتب المهارات وخلق فرص العم بالإقليم الصومالي ، السيدة مروة عبد العزيز ؛ ومدير كلية جيجيجا للمهارات المختلفة نصري أحمد جامع؛ ونائب حاكم منطقة فافان السيد عبد الله أحمد.

وشجع المسؤولون، الطلاب على استخدام المهارات التي تعلموها في المجتمع، قائلين إن هذا البرنامج هو وسيلة لزيادة فرص العمل للشباب والأشخاص الذين يعيشون في المنطقة.

وهنأت نائبة وزير مكتب المهارات وخلق فرص العمل، السيدة مروة عبد العزيز ، التي خاطبت الطلاب وشجعتهم على مواصلة جهودهم لتطوير مهاراتهم، قائلة إن هذا النوع من التعليم مهم للغاية، ويمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً قدرا كبيرا من خلق فرص العمل والتنمية الاجتماعية.