جالية الدولة في القاهرة تقيم احتفال عيد الاستقلال

القاهرة في 01 يوليو/ احتفلت سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية في القاهرة بالذكرى الـ 64 لاستقلال ووحدة الجمهورية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء صلاح أحمد جامع، وسعادة السفير علي عبدي أواري، إلى جانب عدد من السفراء العرب في مصر وكادر السفارة وأبناء الجالية الصومالية.
وأكد سعادة السفير علي عبدي أواري في كلمته أن يوم الاستقلال يمثل رمزًا خالداً لاسترداد الكرامة والوطن، ويجسد تضحيات الأجداد الذين قدموا أرواحهم من أجل استقلال الصومال وحريتها. ودعا إلى تعزيز الوحدة والتضامن وتضافر الجهود لمكافحة الإرهاب وتحرير كافة الأراضي الصومالية من خطره، مشددًا على دعم الجهود الحكومية بقيادة الرئيس حسن شيخ محمود.
وهنأ السفير علي عبدي أواري الرئيس حسن شيخ محمود، ونقل تحياته إلى أبناء الجالية الصومالية في مصر، معربًا عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات تحت قيادته. كما قدم التهنئة للحكومة الصومالية برئاسة رئيس الوزراء حمزة عبدي بري، وللشعب الصومالي بهذه المناسبة.
وألقى نائب رئيس الوزراء الدكتور صالح أحمد جامع الكلمة الختامية، ناقلاً تحيات وتهاني الرئيس حسن شيخ محمود للجالية الصومالية وطاقم السفارة، مستعرضًا تطورات الأوضاع الراهنة في الصومال وجهود الحكومة في مواجهة الإرهاب والإنجازات التي تحققت مؤخرًا.