وزير الخارجية يودع السفير الفلسطيني المنتهية ولايته في مقديشو

مقديشو 29 أغسطس/ استقبل وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي ، معالي أحمد معلم فقي أحمد، مساء أمس الأربعاء، في مكتبه بالوزارة في العاصمة مقديشو، سفير دولة فلسطين الشقيقة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، سعادة السيد كامل عبدالله عبدربه قزاز، وذلك بمناسبة توديعه في نهاية مهام عمله.

وخلال اللقاء، أكد الوزير أحمد فقي التزام الصومال الراسخ بالقضية الفلسطينية ودعمه الثابت للتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته، مؤكداً أن بلاده تقف بحزم مع الشعب الفلسطيني في نضاله المستمر من أجل الحرية والاستقلال، معرباً عن قلقه العميق إزاء استمرار المعاناة التي يتحملها الفلسطينيون بسبب الكيان الإسرائيلي.

وأدان الوزير التوسع المستمر للمستوطنات الإسرائيلية ووصفها بأنها انتهاك صارخ للقانون الدولي والهجمات الدموية في الأراضي الفلسطينية، وحث المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العنف وخاصة في قطاع غزة ومحاسبة إسرائيل على أفعالها اللاإنسانية، كما دعا إلى تجديد الجهود لتحقيق سلام عادل ودائم يعترف بحقوق وكرامة الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه ، أعرب السفير كامل عبدالله عبدربه قزاز عن خالص امتنانه للحكومة والشعب الصومالي على دعمهما الثابت خلال فترة تمثيله لبلاده بالصومال. وأشاد بموقف الصومال الثابت في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين على الساحة العالمية، وأعرب عن أمله في أن تستمر روابط الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين في النمو بشكل أقوى.