أغنية جديدة تهز الحزب الحاكم في أرض الصومال

هرغيسا 25 سبتمبر/ أصدرت فرقة “حدغاها غيسكا” الفنية (نجوم القرن)، في أرض الصومال، أغنية صارخة تداولها رواد التواصل الاجتماعي، والجمهور منذ وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، لكونها تحمل خطابًا سياسيًا بلاغيًا.

وتتمتع هذه الفرقة الغنائية بشهرة كبيرة في الصومال، ووجهت خطابها إلى حزب ” كلمي” الحاكم، ورئيس إدارة أرض الصومال، موسى بيحي عبدي.

وتنتقد الأغنية المكتوبة باللغة الصومالية، فشل أرض الصومال في الحرب بإقليم سول، وانتهاك وحدة الصوماليين، وهى تهمة سياسية قد تؤثر سلبا على الانتخابات المقبلة ضد الحزب الحاكم الذي يترأسه موسى بيحي عبدي.

وتأتي الأغنية التي تحمل عنون ” رسالة إلى أرض الصومال ” مع اقتراب الانتخابات العامة بعد أقل من 60 يوما، مما يضيف وقودا جديدا لحملة الأحزاب الثلاثة للفوز بالتصويت الشعبي.

وخلال الساعات الماضية، كان هناك حوالي ثلاث أغنيات أخرى انتقدت أداء موسى بيحي بشكل علني، ودعت في الوقت نفسه الجمهور إلى التصويت للحزب الوطني المعارض الذي يتزعمه عبد الرحمن عيرو . وتظهر هذه الأغاني أنهم أخطأوا في “اختيار حزب كلمي ” وأنه لم يف بوعوده.

وتعتبر المطربات على شاكلة ” يورب غينو” و” أسماء لوف” و” خضرة سليمو” الأكثر شعبية في أرض الصومال، وصدى أصواتهم ممزوجة بالإغاني الجديدة.

وللأغاني، دور كبير في تعديل وجهات النظر السياسية للصوماليين، ويعتقد أنها الوسيلة الأنسب لنقل الأفكار المؤثرة.

وفي هرغيسا، من الشائع أن يتعرض الفنانون، والصحفيون الذين ينتقدون الحكومة، لمخاوف من الاعتقال على أيدي الجهات المعنية بالأمن.