اعتقال 6 أشخص بتهمة قتل عمد ضد شباب داخل مسجد بإقليم دولو الإثيوبي

جيغجيغا 06 أكتوبر / أصدر مكتب العدل التابع للحكومة الإقليمية الصومالية مذكرة اعتقال لستة أشخاص مغتربين بتهمة ارتكاب جريمة قتل في بلدة ” ورطير” بمنطقة ” دولو”.

وقال مسؤولو إدارة التوثيق والأمن إن هؤلاء الأشخاص الستة يشتبه في وقوفهم وراء الاشتباكات التي شهدتها منطقة دولو، وخاصة مقتل عدد من الشباب في مسجد ببلدة ورطير.

وتم عرض أسماء القتلى وهم: محمد إبراهيم كابي، عبدي واب طغعدي غهاد، مليون علي محمد، أسد سيد طوح، أحمد ميري، وعبد ناصر حسن محمد.

وعقد نائب وزير العدل بمديرية التوثيق والأمن محمد ضاهر حاشي مؤتمرا صحفيا في مكتبه، ذكر فيه أن التحقيقات المتعمقة التي أجرتها الأجهزة الأمنية والعدلية التابعة لمديرية التوثيق والأمن، توصلت إلى أن هؤلاء الأشخاص الستة لعبوا دورا كبيرا في تأجيج الصراعات المتكررة في منطقة دولو، وقال إن هناك أدلة كافية تثبت تورطهم في التحريض على الصراع والحادث الأخير الذي لقى خلاله الشبان المذكورون.

وأضاف نائب الوزير أن الأجهزة الأمنية حصلت على معلومات كاملة تتعلق بالمجموعة التي نفذت جريمة القتل الشنيعة.

وقُتل ستة أشخاص في 17 سبتمبر/أيلول الماضي في بلدة ورطير التابعة للحكومة الإقليمية الصومالية، وهم طلاب صغار كانوا يدرسون في مسجد بالبلدة.

وذكرت التقارير أن مسلحين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن هاجموا التلاميذ أثناء صلاة العشاء وقتلوهم في المسجد الذي كانوا يدرسون فيه.

خمسة من الأشخاص الستة الذين قتلوا كانوا من نفس العائلة، وكانت جرائم القتل مرتبطة بالانتماء العشائري.