منطقة ” وجير” بكينيا تعرب عن قلقها للصيد غير القانوني

نيروبي 09 أكتوبر / أعلنت منطقة ” واجير” بشمال شرق كينيا، عن تعرضها لتهديد خطير جراء الصيد غير القانوني الذي قد يؤدي إلى انقراض أه الحيوانات البرية هناك.
وأوضحت المنطقة أن حيوانات مثل الوعل، والنعامة، يتعرضون للاصطياد غير المشروع، وفقا على تقرير منظمة ” نيكا” التي تعمل على حماية الحياة البرية في منطقة شمال شرق البلاد، مشيرة إلى أنه يتم اصطياد أكثر من 80 حيوانًا بريًا كل عام.

وقال رئيس وحدات حماية الحياة البرية في وجير، إن السلطة المحلية ستحصل على فوائد اقتصادية كبيرة من الحيوانات البرية إذا تم تنظيمها وإقامتها كملاجئ لهذه الحيوانات البرية، لتشجيع السياح على زيارتها.

وشدد على أن تنمية الحياة البرية من شأنها أن تخلق فرصًا اقتصادية لخدمات مثل الصحة والتعليم والتوظيف، إذا تمت إدارتها بشكل جيد.

وتشير الأخبار أيضًا إلى أن هذه الحيوانات يتم اصطيادها على نطاق واسع من أجل الحصول على فوائد غذائية واقتصادية، على الرغم من الجهود الجارية للسيطرة على الصيد غير القانوني.

وتريد منطقة واجير ذاتية الحكم إنشاء مراكز لحماية الحياة البرية، حتى تتمكن من البقاء والاستفادة من السياحة ونمو الاقتصاد المحلي.

ومن المتوقع أنه إذا لم يتم فعل أي شيء حيال هذا الوضع، فإن هذه الحيوانات الثمينة في المنطقة معرضة لخطر الانقراض، وهذا سيؤدي إلى خسارة المنطقة لفرص تنموية مهمة.