رئيس الوزراء الصومالي يهنئ أحمد عوض بن مبارك بمناسبة تعيينه رئيساً للوزراء في اليمن

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، برقية تهنئة إلى أخيه الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة.
بعث رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، برقية تهنئة إلى الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بمناسبة تعيين رئيسا لمجلس الوزراء بدولة اليمن.
وقال حمزة عبدي بري :” أتمنى للدكتور أحمد عوض بن مبارك سداد الخطى، ولجمهورية اليمن الشقيقة وشعبها الموقر، مزيدا من التقدم والازدهار والاستقرار في ظل قيادته الرشيدة”.
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، أصدر أمس الاثنين، قراراً بتعيين وزير الخارجية أحمد بن مبارك رئيساً جديداً للوزراء، وتعيين معين عبد الملك سعيد (رئيس الوزراء السابق) مستشاراً لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، فيما أعربت السفارة الأميركية في اليمن عن تطلعها إلى مواصلة العمل مع رئيس الوزراء الجديد.

وقال رئيس الوزراء اليمني الجديد وهو سياسي وأكاديمي يمني في منشور على حسابه على (إكس)، إنه يتولى المنصب “بعزيمة وإصرار على تحقيق نتائج ملموسة في حياة كل يمنية ويمني

ودعا بن مبارك الحكومة ومؤسسات الدولة اليمنية لـ”شحذ الهمم وتوحيد الجهود والمساعي، في خدمة الوطن والمواطن في هذا الظرف الاستثنائي”.

وحض على “الحفاظ على تقاليد إدارة الدولة، وإعلاء القانون والحرص على الحق العام والعمل بروح المسؤولية”.

وأكد أن “حكومة الجمهورية اليمنية ستعمل جاهدة من أجل التصدي لتحديات المرحلة الراهنة بروح الشراكة الإقليمية والدولية، والحرص على أن تكون اليمن شريكاً في إحلال السلام والأمن”.