الإمارات تنعى استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية إثر عمل إرهابي في الصومال

أبوظبي في 11 فبراير /بوابة الصومال / أعلنت وزارة الدفاع، استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين، إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وتتقدم وزارة الدفاع، وفق وكالة الأنباء الآماراتية بخالص العزاء لذوي الشهداء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأفادت الوزارة، بأن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي.
وكان رئيس الصومال بعث السيد حسن شيخ محمود، الليلة الماضية، تعازيه المحزنة الى دولة الإمارات العربية عقب مقتل ضباط إماراتيين في هجوم إرهابي بالعاصمة مقديشو.
جاء ذلك وفق ما نشرته وكالة الأنباء الصومالية خلال زيارة رئيس الحمهورية لمستشفى رحب طيب أردغان، الذي استقبل الجرحى من الضباط الإماراتيين الذين أصيبوا في الهجوم الإرهابي على معسكر الجنرال غوردن.
وقال السيد حسن شيخ محمود :”نقدم تعازينا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو. وهؤلاء الضباط جاءوا إلى بلادنا للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية”.

وأدان الرئيس حسن شيخ محمود بشدة هذا العمل الذي أودى بحياة هؤلاء الضباط الذين كرسوا وقتهم من أجل الشعب والحكومة الصومالية، داعيا الجهات المعتية الى التحقيق فورا في هذا الحادث.
وأضاف رئيس الصومال ” نحن ممتنون لحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة لدعمهم المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وسنتذكر الدور الذي لعبته في بلادنا في هذا الوقت العصيب”.